فضاء الإبداع

هذا فضاء للجميع فدعونا نحلق معا في أفق الإبداع
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف الحكيم

avatar

عدد الرسائل : 1040
العمر : 50
الجنسية : مصرى
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

مُساهمةموضوع: كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام   الخميس 29 مايو 2008, 4:21 pm

study سِكت الكلام


طب ليه بنسكت لما نحتاج للكلام؟

عشان كهوف الخوف بتحبس جوه جواها الامل

ومفيش حقيقه فيها معنى بيكتمل

الخوف يضيع كل شىء

بيفطس الحلم البرىء

قبلن ما حتى نحلمه

ونفوق على الهم التقيل

ايه اللى مفروض نعمله؟؟؟

نتلاقى يوم من غير ميعاد!!!

يا قسوة الليل اللى لابس كل يوم

توب من سواد

رغم انو ما فاتشى كتير على بعدنا

بلقاكى صوت عصفور بيحلم

كل تغريده غُنا

من كتر ما زاد احتياجى لضمته

جريت عليه

مديت ايديا لا التقيت حضنه الوفى

ولا حتى نظره كات ف يوم بتهزنى

ف حنان عنيه

فسألت نفسى بكل حسره

ازاى وليه؟؟

دا الحلم كان فارد جناحه ع المدى

وكنتى صوتى اللى بيصرخ

لما بيضعف صوتى ويضيع الصدى

وكنتى انتى المنتهى والمبتدا

وكنت اشوف فيكى صلابة كلمتى

تقوليلى اوعى الانهزام

اوعاك تخاف

اوعاك يا ضى العين تئن

اياك تخاف

او لحظه تضعف او تحن

هنكلها حتى ان شا الله حاف

وكفايه تبقى انت اميرى ودنيتى

غمضت عينى يا زمان الامنيات

ولا كنتش اعرف قد ايه انك غريب

واللى اتولد جواك ف لحظه ضاع ومات

كدابه يا كلمة حبيب

كدابه يا لحظة امل

كداب يا معنى نفسى اشوفك مكتمل

سكت الكلام
-------------------------------------------------------------------------- flower
http://www.egyptsons.com/misr/showthread.php?t=25991


عدل سابقا من قبل شريف الحكيم 0الاندلس في الأربعاء 18 يونيو 2008, 1:06 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام   الخميس 29 مايو 2008, 7:24 pm

جميلة اوي اوي اوي ..
مشاعر شفافة أوي ..
سلمت يداك يا أستاذ شريف..
مرحباً بك ألف مرة .. قدر ما تسارع كلمات الترحيب من معنى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ضحى بوترعة
مشرف قسمي حوارات خاصة مع شخصيات مبدعة وقضايا وآراء أدبية


عدد الرسائل : 1313
العمر : 48
الجنسية : تونسية
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام   الخميس 29 مايو 2008, 7:36 pm



رائع جدا ما أقرأ هنا

لقد استمتعت بهذا النص

تقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جيهان ابراهيم

avatar

عدد الرسائل : 261
العمر : 40
الجنسية : مصرية
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام   الخميس 29 مايو 2008, 7:41 pm

[كلماتك معبرة ومليئة بكتير من الاحساس الرقيق[/size]
مرحبا بك فى المنتدى يا حكيم الاندلس وفى انتظار المزيد [/
color]
bounce bounce bounce
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عصام الزهيري
مشرف قسم القصص والروايات
avatar

عدد الرسائل : 460
العمر : 44
الجنسية : مصر
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام   الجمعة 30 مايو 2008, 3:15 am



الشاعر شريف الحكيم
قرأت هذه القصيدة سابقا منسوبة للشاعر محمد سعيد
عذرا لهكذا مداخلة وأيا كان الأمر لزم التنويه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد حسني إبراهيم
مشرف قسم شعر العامية
avatar

عدد الرسائل : 358
العمر : 52
الجنسية : مصر
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام   الجمعة 30 مايو 2008, 10:37 am

اخى الحبيب
هل هى قصيدتك كما قال الصديق عصام ام قصيدة محمد سعيد
هنا وفى المنتدى اذا اردت ان تنشر قصيده لشاعر
انشرها تحت اسمه وليس تحت اسم من قام بالنشر
ولك التحيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboonoor64.jeeran.com/
شريف الحكيم

avatar

عدد الرسائل : 1040
العمر : 50
الجنسية : مصرى
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام   الجمعة 30 مايو 2008, 7:08 pm

الى جميع الاخوة والاخوات كل القصائد الموقعة بكلمة من اشعار شريف الحكيم فى الاسفل فهى لى وليست لاحد اخر شكرا للتوضيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شريف الحكيم

avatar

عدد الرسائل : 1040
العمر : 50
الجنسية : مصرى
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام   الجمعة 30 مايو 2008, 7:26 pm

اخى الكريم الاستاذ عصام خالص شكرى وتقديرى على مجهوداتك بارك اللة فيك اخى الكريم شكرا


عدل سابقا من قبل شريف الحكيم 0الاندلس في السبت 31 مايو 2008, 4:08 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام   الجمعة 30 مايو 2008, 9:18 pm

الأستاذ شريف..
رد حضرتك فيه كمية أخطاء إملائية ليست موجودة بالقصيدة .. !!
فالقصيدة سليمة إملائياً ..
و ردك للأسف ليس كذلك ..!!
لا عيب في النقل..
و لكن العيب هو أن ننسب مشاعر غيرنا لنا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام الزهيري
مشرف قسم القصص والروايات
avatar

عدد الرسائل : 460
العمر : 44
الجنسية : مصر
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام   السبت 31 مايو 2008, 1:41 am



صديقي الشاعر شريف الحكيم
ما هكذا تورد الإبل كما يقول المثل العربي القديم، وما حاولت فعله منذ وقعت عيناى على قصائدك المتفاوتة المستوى في الفضاء هو أن أمنحك فرصة للتراجع وليس عيبا أن يخطأ المرء، ومفهوم جدا أن يطمح الإنسان للتواصل بالشكل الذي يرغبه لكن غير المفهوم ألا يبذل جهدا من أجل هذا التواصل، وأنت تريد أن تتواصل بالشعر ولا تريد أن تبذل مجهودا لتكتب شعرا من نبت تربتك ويكون ابنا لموهبتك ومجهودك وينسب إليك أنت وحدك لكنك تسطو على مجهودات الآخرين التي بذلوا من أجل الوصول إليها الكثير من الجهد والسهر والمال..وهو أمر شائن
لكن طالما أنك ترغب في مواجهة فأضع لك هنا مجموعة روابط كلها تحوي "قصيدتك":
1 - رابط موضوع بمنتدى أبناء مصر بتاريخ فبراير 2005 يحوي "قصيدتك" المسروقة
http://www.egyptsons.com/misr/showthread.php?p=240859
2- رابط موضوع بمنتدى أبناء طيبة بتاريخ أكتوبر 2007 يحوي "قصيدتك" المسروقة
http://www.tibason.com/vb/showthread.php?t=6627
3- رابط لمقال نقدي بقلم أحمد الشربيني تتناول "قصيدتك" المسروقة
http://www.haridy.com/ib/showthread.php?t=63753
هل أزيدك أيضا!!
كلمة صادقة يا أخي شريف الحكيم:
لا أطمع في فضحك أو تجريسك
لا أقول لك أرحل عنا
لا أرغب في إتخاذ مواقف أخلاقية أو عنترية على حسابك
فقط أعيدك إلى ضميرك الذي أعرف أنه سيقودك إلى الطريق الوحيد الصحيح..أقول لك ما هو هذا الطريق أو أنك بكل تأكيد تعرفه؟
تعرفه لكن سأقول رغم ذلك:
الاعتراف بالخطأ (هو مجرد خطأ وكلنا يقع في الأخطاء) ثم الانغماس في مجهود فعلي من أجل اكتساب أدوات الشعر للتواصل به معنا وجني الإعجاب والتصفيق أيضا وهي مسألة ليست صعبة على من يمتلك إخلاصا
تقبل مودتي في كل حال


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صبري رضوان
مشرف قسم خواطر شعرية وقصصية
avatar

عدد الرسائل : 84
العمر : 50
الجنسية : مصري
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام   السبت 31 مايو 2008, 2:01 am

لست اعرف لماذا تتعاملون بخفة ظل وروح متفانية في الود مع امثال هؤلاء اللصوص الذين يسطون سطوا مسلحا غير شريف علي اعمال وابداعات الاخرين
ولست اعرف ايضا كيف تقبلون بينكم هؤلاء
دعونا من هذا الشخص الذي سرق نصا لشاعر اخر ولنحكم ضمائرنا الادبية في قضية السطو الوقح هذه
هل يقبا احدنا ان يسرق المزيفون والمدعون اعمالهم وينقلونها نقلا حرفيا لينسبونها الي انفسهم؟
واشكر نباهة صديقي عصام الزهيري الذي استطاع اكتشاف جريمة السرقة للوهلة الاولي
لكن اللص لم يعترف فاتي الزهيري بالادلة الدامغة
ارجوكم اطردوا هؤلاء اللصوص من منتداكم لانهم وصمة عار في منتدي يرقي بالابداع في فضاء حر لا يعترف بالخفافيش
ولله الامر من قبل ومن بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شريف الحكيم

avatar

عدد الرسائل : 1040
العمر : 50
الجنسية : مصرى
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام   السبت 31 مايو 2008, 3:57 am

الاخوة والاخوات الافاضل خالص تحياتى لكم جميعا اما بخصوص القصيدة سبق وكتبت ونوهت لسيادتكم ان القصائد الموقعة باسمى فى اسفل الصفحة فهى لى والتى ليس عليها توقيعى فمن البديهى انها ليست لى ولا تنسو اخواتى واخوانى الاعزاء ان القصائد ارسلت اول ما تم تسجيل دخولى الى المنتدا وكان يكفى من سيادتكم ارشادى لمثل هذا الخطاء وليس الرد بكلمات مثل التى كتبها السيد المحترم جدا صبرى رضوان 000000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صبري رضوان
مشرف قسم خواطر شعرية وقصصية
avatar

عدد الرسائل : 84
العمر : 50
الجنسية : مصري
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام   السبت 31 مايو 2008, 12:58 pm

لست جهة معنية كي ارد عليك
علي صاحب المنتدي ان يصرف شئونه كما يشاء
..............................
لكن غريب جدا ان تقول القصائد التي ليس عليها توقيعي فهي ليست لي وتقول من البديهي
يا اخي من البديهي انك اذا نقلت اي قصيدة ان تكتب اسم الشاعر الذي كتبها
لكن يبدو انك تترك الاسم لتختبر اعضاء المنتدي
فاذا مرت قصيدتك دون ان يكتشفها احد فهي لك وتكون من الشعراء المميزين
اما اذا اكتشفها عصام الزهيري مثلا فليس عليك الا ان تقول لم اكتب توقيعي عليها
وهي حجة واهية لا مبرر لها
تتعلق بعدم الامانة في النقل
فاي شخص ينقل اي شئ يكتب
_ للامانة منقول_
ولا اعرف كيف تكون شاعر عامية ولا يجيد الكتابة الاملائية
ودعني انقل لك القصيدة من موقع اخر اشار الية القاص عصام الزهيري
سِكت الكلام


طب ليه بنسكت لما نحتاج للكلام؟

عشان كهوف الخوف بتحبس جوه جواها الامل

ومفيش حقيقه فيها معنى بيكتمل

الخوف يضيع كل شىء

بيفطس الحلم البرىء

قبلن ما حتى نحلمه

ونفوق على الهم التقيل

ايه اللى مفروض نعمله؟؟؟

نتلاقى يوم من غير ميعاد!!!

يا قسوة الليل اللى لابس كل يوم

توب من سواد

رغم انو ما فاتشى كتير على بعدنا

بلقاكى صوت عصفور بيحلم

كل تغريده غُنا

من كتر ما زاد احتياجى لضمته

جريت عليه

مديت ايديا لا التقيت حضنه الوفى

ولا حتى نظره كات ف يوم بتهزنى

ف حنان عنيه

فسألت نفسى بكل حسره

ازاى وليه؟؟

دا الحلم كان فارد جناحه ع المدى

وكنتى صوتى اللى بيصرخ

لما بيضعف صوتى ويضيع الصدى

وكنتى انتى المنتهى والمبتدا

وكنت اشوف فيكى صلابة كلمتى

تقوليلى اوعى الانهزام

اوعاك تخاف

اوعاك يا ضى العين تئن

اياك تخاف

او لحظه تضعف او تحن

هنكلها حتى ان شا الله حاف

وكفايه تبقى انت اميرى ودنيتى

غمضت عينى يا زمان الامنيات

ولا كنتش اعرف قد ايه انك غريب

واللى اتولد جواك ف لحظه ضاع ومات

كدابه يا كلمة حبيب

كدابه يا لحظة امل

كداب يا معنى نفسى اشوفك مكتمل

سكت الكلام



a.ads,a.ads:link,a.ads:visited,a.ads:active { text-decoration:none;} a.ads:hover { text-decoration:underline;}.cT {color:#006699;} .cB {color:#000000;} .cU {color:#4C4C4C;} .bg {background-color:#FFFFFF;} .b {border-color:#006699;} .bg2 {background-color:#006699;}

<table height="100%" cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td vAlign=top align=right>موقع الصور
أكبر بنك صور فى العالم العربى

www.alsowar.com

</TD></TR></TABLE>
<table cellSpacing=0 cellPadding=0 border=0><tr><td class=bg2 dir=rtl style="PADDING-LEFT: 5px" height=14>إعلانات e-Arabia.com</TD>
<td style="BACKGROUND-IMAGE: none; WIDTH: 16px; BACKGROUND-REPEAT: no-repeat; HEIGHT: 14px"></TD></TR></TABLE>



__________________
ظرف زمان


<hr style="COLOR: #d1d1e1; BACKGROUND-COLOR: #d1d1e1" SIZE=1>

التعديل الأخير تم بواسطة : صفحات العمر بتاريخ 11-02-2005 الساعة
قطعا واضح للجميع ان النص منقول فالسطور الشعرية وعلامات الترقيم واحد في الاماكن نفسها بلا تغيير
عموما لا داع للقلق
مرة تفوت ومرة تموت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شريف الحكيم

avatar

عدد الرسائل : 1040
العمر : 50
الجنسية : مصرى
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام   السبت 31 مايو 2008, 1:47 pm

السيد المحترم صبرى رضوان المحترم جدا بكلماتة شكرا على تعليقاتك ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صبري رضوان
مشرف قسم خواطر شعرية وقصصية
avatar

عدد الرسائل : 84
العمر : 50
الجنسية : مصري
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام   السبت 31 مايو 2008, 1:53 pm

عندك حل اخر
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كدابة يا كلمة حبيب وسكت الكلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فضاء الإبداع :: شعر العامية-
انتقل الى: