فضاء الإبداع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فضاء الإبداع

هذا فضاء للجميع فدعونا نحلق معا في أفق الإبداع
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 موت الفوضوي صدفة

اذهب الى الأسفل 
+2
دكتور : محمد ربيع هاشم
عفت بركات
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عفت بركات
مشرف قسم المسرح وقسم أدب الطفل
عفت بركات


عدد الرسائل : 124
العمر : 52
الجنسية : مصرية
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

موت الفوضوي صدفة Empty
مُساهمةموضوع: موت الفوضوي صدفة   موت الفوضوي صدفة I_icon_minitimeالجمعة 16 مايو 2008, 10:51 pm

[b][b]من أهم الذين تبنوا العدالة الإجتماعية وجعلوها ركيزة محورية لبناء أعمالهم الدرامية رجل المسرح الإيطالي " داريوفوو"

وموت فوضوي صدفة إحدى مسرحياتهالشهيرة دارت أحداثها عام 1921م في أمريكا حيث ألقى مهاجر ايطالي نفسه من الطابق الرابع عشر من مقر قيادة الشرطة بنيويورك أثناء التحقيق معه وقيدت الحادثة على أنها انتحار،
وهذا النص الذي اختاره المخرج الجاد عادل حسان ويقدمه هذه الأيام بقاعة يوسف إدريس على مسرح السلام يدور حول حادثة انفجار قنبلة وضعها بعض الارهابيين في أحد مصارف ميلانو مما نتج عنها العديد من القتلى والجرحى وتم القبض على أحدهم باعتباره المسئول عن الحادثة واثناء استجوابه في قسم الشرطة يعلن عن سقوطه من الدور الرابع عشر وهذا السقوط هو فكرة العمل التي تبنى عليها الأحداث في محاولة لكشف سبب السقوط من خلال شخصية المتنكر الذي يحاول استدراج رجال الشرطة للإعتراف .
واستطاع عادل حسان تقديم المسرحية بشكل كاريكاتيري فانتازي في محاولة منه لتخفيف حدة القضية المطروحة في لعبة مسرحية محكمة تضافرت فيها السينوغرافيا وملابس العرض التي صممها دكتور صبحي السيد بوعي كبير يتناسب مع الشكل الكاريكاتيري للعرض لتصبح عنصرا هاما ومحركا ومساعد في حركة العرض ، وكذلك الألحان التي صاغها دكتور أحمد الحناوي لأشعار الكاتب الجميل يسري حسان فجاءت برغم ثقلها خفيفة لروح المشاهد وأستطاع الممثلين كذلك التنافس في أداء أدواره بثقة عالية في الأداء وقد نجح عادل في توزيع الأدوار كعادته في هذا العرض ، فأدي أشرف فاروق دور الفوضوي ، وكمال عطية دور المحقق ديلي ، وسمية الإمام في دور الصحفية ، وسيد الفيومي رئيس الشرطة ، زباتع خليل دور جوفاني، ومصطفي الدوكي ومحمد سمير دور الشرطيان كما أشترك في تنفيذ الإخراج سمير عزمي وخالد يوسف[img][/img][/b][/b].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتور : محمد ربيع هاشم
Admin
دكتور : محمد ربيع هاشم


عدد الرسائل : 1663
العمر : 54
الجنسية : مصر
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

موت الفوضوي صدفة Empty
مُساهمةموضوع: رد: موت الفوضوي صدفة   موت الفوضوي صدفة I_icon_minitimeالجمعة 16 مايو 2008, 11:15 pm

الشاعرة والأديبة عفت بركات
مرحبا بك في منتدانا ، سعدنا كثيرا بهذه الأخبار الجديدة والطازجة وهذا الجهد المشكور وفي انتظار المزيد والمزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://poems.mam9.com
عصام الزهيري
مشرف قسم القصص والروايات
عصام الزهيري


عدد الرسائل : 460
العمر : 51
الجنسية : مصر
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

موت الفوضوي صدفة Empty
مُساهمةموضوع: رد: موت الفوضوي صدفة   موت الفوضوي صدفة I_icon_minitimeالأربعاء 28 مايو 2008, 12:37 am


الأستاذة عفت بركات
شكرا لهذا التنويه الرائع بمسرحية "موت فوضوي صدفة" ولكل جهودك في إنارة الطريق للمسرح أمام عشاقه
عادل حسان مسرحي شاب من نوابغ المسرح المصري الذين يؤمل أن يجدد شبابه على أيديهم وأن يعود إلى جمهوره ويعود إليه جمهوره
أما عادل حسان الصديق فيخفق قلبي كلما سمعت بنبأ عن عمل يقدمه أو مسرحية يقوم بإخراجها ففي كل خطوة مسرحية جديدة أتمنى من أعماقي أن تكون خطوة قادرة على تفجير أقصى ما يتمتع هذا الصديق الموهوب من طاقات وإمكانيات وموهبة مسرحية كبيرة
في عمله الأخير "موت فوضوي صدفة" - الذي لم تمكنني ظروف عملي من متابعته على مسرح السلام لكنها لم تعوقني عن متابعة أصدائه النقدية والإعلامية - استحق عادل حسان إشادة متواصلة النقاد، هنا أحد هذه المقالات التي تناولت العرض:



موت الفوضوي صدفة Dario+fo

لماذا تراجعت جهود المصلحين فى مواجهة القهر الأمريكي؟


[u]
بقلم : نادر ناشد
[/u]


جريدة الوفدالجمعة2مايو2008

الكاتب المسرحى »داريوفو« مبدع ايطالى، حصل على جائزة نوبل فى الآداب منذ ثمانى سنوات، وآثار هذا الفوز جدلا كبيراً ما بين مؤيد ومعارض وان كان المعارضون أقوى فقد أرادوا أن يعزلوه عن الكتابة ويضموه الى خانة التمثيل والاخراج.. وأعتقد أن لهؤلاء أغراضا أخري تتصل بالأيديولوجيا التي صبغت داريوفو فهو يسارى مناضل. نشأ برجوازيا ثم اشترك فى الحزبين الاشتراكى والشيوعى الايطالى. ومواقفه السياسية واضحة. فهو من المناصرين للعدالة ويهتم فى كتاباته بقضية الضمير الأدبى والضمير المجتمعى..وله مجموعة من القصائد حول هذا المضمون بعنوان »إنسان الأرض المقهور«.. وله مسرح أحسبه مسرحاً خاصاً ـ له سمات أدبية ونفسية وانسانية وله عمق فلسفى يثير دائماً فكراً وثورة.. من أهم مسرحياته وأغلبها. مسرحية »العودة« و»المجرمون« و»سقوط جسر الألم«. ومسرحية »موت فوضوى صدفة« التي تقدمها قاعة يوسف ادريس بمسرح السلام واحدة من أهم أعماله. وتدور حول هذه المحاور التى تكلمنا عنها حيث تستعرض المسرحية أحداثاً وقعت عام 1921 فى أمريكا ـ فقد ألقى مهاجر ايطالى يعيش فى نيويورك بنفسه من الطابق الرابع عشر من مقر قيادة الشرطة المركزية بنيويورك وقيدت الحادثة انها قضية انتحار.. ومن خلال الحوار المركز نستكشف اننا نشاهد غابة من الفوضى والقهر والعبث بمقدرات الناس، مترجم العرض هو توفيق الأسدى وقد عنى فى حواره اختيار الجانب الانسانى والتركيز على العمق الروحى. ساهم فى بلورة هذه ـ الاشعار الدرامية للمبدع الشاعر يسرى حسان الذى أضاف الجانب الحسى للنص ودعم عناصر الاستفهام، حيث أثار فى قصائده ظاهرة الأسئلة المتلاحقة التى لا تنتظر جوابا. تلك التى عبرت عن كثافة عاطفية يرزح الشاعر تحت وطأتها فكأنه يحاول تبديد هذه المشاعر والأحساسيس المختلطة والتفريج عن نفسه بهذه المفردات ـ ساعد على نجاح العرض سينوغرافيا صبحى السيد ـ المتألقة ـ وكانت ألحان أحمد الحناوى بارعة فى تجسيد القصائد برؤية درامية ناضجة ـ الممثلون تباروا فى أداء مشاهد صعبة. أشرف فاروق جسد شخصية الموظف الفوضوى الأبلة والمتنكر باجادة ووعى أما كمال عطية فقد أضاف عنصر الكوميديا لدور »ديلى« وتميز فى دمج الجدية والكوميديا. سمية الامام جسدت شخصية الصحفية بجدية وكأنها ناطقة بلسان الشخصية. وقدم باتع خليل شخصية المحقق جوفانى برؤية جديدة صادقة وقدم سيد الفيومي ايضا شخصية رئيس الشرطة باسلوب كوميدى مميز عن السائد الى جانب مصطفى الدوكي ومحمد سمير فى أدوار الشرطى.أما المخرج عادل حسان فهو مفاجأة العرض. هو مخرج محترف واع لأدق التفاصيل وقد انحاز لتعظيم قيم العدل والحرية فى مواجهة الظلم والقهر وغطرسة الحاكم الأمريكى حول عادل حسان العرض الى حالة من التثوير والتنوير. لقد امتلأ هذا المسرح بنور اليقين فزاده اليقين ايمانا باختياره.وامتد الطريق امامه لا يخطئه البصر ـ لقد مضت تلك الأيام التى كان يعتسف فيها الظالمون ولقد شرع هذا الفنان المناضل بنشر تعاليمه وأحلامه ويعلن انحيازه المطلق الى صفوف المناضلين والعمال والفقراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل حسان

عادل حسان


عدد الرسائل : 4
العمر : 47
الجنسية : مصر
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

موت الفوضوي صدفة Empty
مُساهمةموضوع: رد: موت الفوضوي صدفة   موت الفوضوي صدفة I_icon_minitimeالسبت 31 مايو 2008, 2:13 am

اشكر الصديقة عفت بركات علي اهتمامها بمتابعة اخبار الرض المسرحي موت فوضوي صدفة
واشكر الاديب والكاتب الصديق عصام الزهيري علي صدق اهتمامه بأعمالي المسرحية وشعوره الطيب نحوي دائما
وارجو حضوركم جميعا للعرض الذي يقدم حاليا 9مساء كل يوم ما عدا الثلاثاء في مسرح السلام بالقاهرة وستكون ليلة العرض 45 والاخيرة يوم الاربعاء القادم الموافق 4 /6/2008
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عادل حسان

عادل حسان


عدد الرسائل : 4
العمر : 47
الجنسية : مصر
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

موت الفوضوي صدفة Empty
مُساهمةموضوع: رد: موت الفوضوي صدفة   موت الفوضوي صدفة I_icon_minitimeالسبت 31 مايو 2008, 2:28 am

يقدم علي خشبة مسرح الشباب الآن«موت فوضوي صدفة».. عرض إيطالي جريء يشتبك مع الواقع المصري الحالي


حالة إبداعية ثائرة تبعثها تلك التجربة، التي يقدمها مسرح الشباب ليثير بها مواجهة ساخنة مع أعماق واقع حي نعيشه الآن، يشهد انكسارًا، لبريق وإيقاعات الحياة، وصعودًا مخيفًا لملامح اغترابها العبثي العنيف.في هذا السياق تأتي مسرحية «موت فوضوي صدفة» للمخرج «عادل حسان»، الذي قدم عملاً مرموقًا مشحونًا بلمحات الدهشة والفن والجمال، يكشف عن خصوصية فنية ورؤي تجريبية، وحساسية بالغة تبلورت عبر تلك التجربة التي جاء كشهادة ميلاد فعلية لفنان واعد، امتلك شرعية الانتماء إلي فن المسرح.مؤلف المسرحية هو الكاتب الشهير «داريوفو» النجم اللامع علي المستوي السياسي والمسرحي في إيطاليا، والذي فاز بجائزة نوبل عام 1997 وقد أثار اختياره للجائزة ردود فعل مضادة، حيث قيل عنه إنه فوضوي وملحد وشيوعي، ورغم منعه من دخول أمريكا أربع مرات، فإن مسرحياته عرفت طريقها إلي العالمية لما تحمله من لغة إنسانية وصبغة فلسفية شاعرية.تمرد وعصيانيتبني داريوفو قضايا المقهورين والمعذبين، ويواجه تيار الانهيار الإنساني، الذي تفجره الرأسمالية العالمية، ويعلن التمرد والعصيان والرفض الصارخ لمظاهر التحلل والاستلاب والتسلط، لذلك فهو مطارد دائمًا من الرقابة، ولا ينتمي إلي هيئة المسرح الإيطالية الرسمية واعتاد أن يقدم عروضه في أي مكان، وأثبتت التجارب أن الجمهور يأتي إليه أينما كان، لأن عروضه تلمس أوتارًا حساسة في أعماق الإيطاليين. ويذكر أن المؤلف والمخرج «داريوفو» قد دافع عن المعتقلين السياسيين وشارك في مسيرات الحقوق المدنية، وهو يري أن التزامه السياسي هو كل وجوده، لذلك ظلت أعماله دائمًا مختلفة، مغايرة وخارجة عن الإطار المألوف سياسيًا واجتماعيًا وفنيًا.«داريوفو» متزوج من الممثلة والمؤلفة الإيطالية الشهيرة «فرانكا رامي»، التي شاركته كل توجهاته واهتماماته السياسية، ومن الطريف أنها أعلنت عن رغبتها في الطلاق من «داريوفو» في حديث تليفزيوني علي الهواء، فهي امرأة غير عادية، ذات ألف وجه، تستطيع كل النساء العثور علي أنفسهن فيها. ورغم عشقها لأن تكون دائمًا في حالة حب، إلا أنها تؤكد أن «داريو» هو رجل حياتها، وهو الحب العميق الوحيد في وجودها، لكنها أحبت غيره كثيرين كي تشعر فقط بحالة الحب- ومع مرور السنوات أصبحت تعتقد مع «جان كوكتو» الأديب الفرنسي المعروف- أن حب امرأة ناضجة لشاب صغير يعتبر نوعًا من الفحش.اختراق التابوهات«كتب داريوفو» مسرحية «موت فوضوي صدفة»، وقدمها علي المسرح في بداية السبعينات من القرن العشرين، وهي من القطع الثرية التي تكشف بوضوح عن رؤاه الفكرية والأيديولوجية، وعن طبيعة اشتباكاته مع الواع وتفاصيل الحياة، وفي هذا السياق نجد أن المؤلف قد امتلك حريته الكاملة واخترق تابوهات القمع والمنع والتحريم، ومزق أقنعة الزيف، لنصبح أمام مواجهة كاشفة لعذابات القهر والتسلط والاستبداد.تبني المؤلف أسلوب جروتسكي العنيف يتضح عبر هذه المسرحية، التي تبعث موجات من النقد العنيف الساخر للنظام السياسي المحكوم بالرؤي الأبوية المتسلطة، وتظل انتقاداته الحادة مثيرة للجدل، الذي يدين التناقضات ويعلن العصيان علي زيف منظومة السلطة ومفاهيم نظرية المؤامرة، ورغم ذلك فإن رشاقته الفنية ولغته الحداثية، وتقنياته الدرامية ولمحاته التجريبية، هي مساره الواضح إلي عالم إبداعي ساحر محكوم بقوانين تجربة الفن.تكشف الصياغة الفنية للنص عن ارتباط بمفاهيم الكوميديا ديلارتي وعن وعي داريوفو بثراء هذا التراث الضخم، الذي احتفظ بروحه ومساراته، وانطلق منه إلي رؤي حداثية مبهرة تباعدت عن الأسلوب النمطي للكتابة المسرحية، وفتحت المسار أمام إمكانات الامتداد والتنوع والكشف الثائر عن تناقضات الحياة، حيث ارتبطت شخصية بطل العرض بتلك الأنماط الإنسانية المعروفة في الكوميديا ديلارتي، والتي صاغ منها «داريوفو» كيانًا إنسانيًا معذبًا يقف في المنطقة الفاصلة بين العقل والجنوب..، فهو عاشق للحياة والفن، يهوي التمثيل ويتقن قراءة الأعماق، يعرف كيف يعيش الشخصيات ويجسدها، وهو ممزق ومعذب بادراكه المخيف للحقيقة.. لذلك فهو من خريجي المصحات العقلية.يتخذ الصراع مساره عندما يقرر هذا العاشق المجنون أن يكشف حقيقة موت الفوضوي، بعد التحقيق معه في أحد أقسام الشرطة، حيث اتهموه بنسف محطة سكة حديد في ميلانو، دمرتها مجموعة من الإرهابين ومات الكثير من الناس، وأمام هذه الواقعة يتم القبض علي عامل الإشارة الشاب ويتهموه ظلمًا بهذه الجريمة، وأثناء التحقيق يسقط المتهم من الطابق الرابع، ويأتي تقرير الشرطة بأن هذا الفوضوي قد أصابته وكوميديا نوبة هستيرية وألقي بنفسه من النافذة.كوميديا وعذابمن المؤكد أننا أمام واقع مشوه، مشحون بالعذابات، التي تتكرر أصداؤها كثيرًا، لتبعث إيقاعات الخلل والفوضي وتؤكد انهيار قيمة الإنسان ومعني وجوده، وفي هذا السياق يصبح الكشف عن وقائع التسلط هو مسار المسرحية التي تشهد حضورًا ضمنيًا مكثفًا لذلك الفوضوي، الذي لا نراه أبدًا، لأنه مات أو قتل أو انتحر- ولكن العاشق المجنون الذي غابت عن أعماقه كل رؤي الخوف والجمود، سيظل مؤرقًا بحقيقة هذا الموت، وباحثًا عن أسراره.. لذلك يتجه إلي قسم الشرطة بعد أن قرر انتحال شخصية القاضي ماركو ماريا، ليلعب دوره في مراجعة قضية التحقيق مع الفوضوي، فتصبح كل الملفات أمامه، ويأمر بإعادة تمثيل الحادثة.هكذا نصبح أمام بناء درامي شديد البريق والتميز، يتعامل مع التجربة المسرحية باعتبارها لعبة للتكشف والوجود والحرية، وهو أيضًا يتيح إمكانات الحركة والانتقال إلي سياقات مختلفة، وشخصيات مغايرة، ويصبح الارتجال بمفهومه العلمي هو سر بريق الحالة المسرحية التي اتجهت ببساطة وتلقائية إلي كشف أبعاد الحقيقة وعمق التناقضات. ودلالات القهر والعنف والغياب، وعبر امتداد الأحداث تتصاعد إيقاعات الوعي، ويظل بطل العرض ينتقل متنكرًا إلي العديد من الشخصيات، فتتضح حقيقة السلطة ومنطق الشرطة، وطبيعة موت الفوضوي.. صدفة.. ويأتي ذلك بأسلوب كوميدي مدهش تمتزج فيه المأساة بالهزل والجروتسك ومرارة عذابات الإنسان.الإخراج والسينوغرافياتناول المخرج الفنان عادل حسان هذه القطعة المسرحية وبعث بها حالة من الفن الجميل كشفت عن إدراكه لعمق وحساسية رؤي داريوفو التي انطلقت دلالاتها الثائرة لتشتبك مع وقائع وجودنا الحالي، عبر لغة إخراجية حية ومدهشة، اتجهت منذ البداية إلي بعث حالة من التواصل بين العرض وجمهور القاعدة الدافئة، وفي سياق البحث عن الحقيقة المراوغة اتجهت كوريوجرافيا الحركة نحو الخطوط اللاهثة، التي بعثت تشكيلات حداثية مغايرة تتوازي مع إيقاعات التصاعد الحيوي الكاشف أبعاد الزيف والتناقضات. ويذكر أن منظومة الضوء الدرامي قد بعثت وهجًا منذرًا بالسقوط، حيث الموجات والخطوط الحمراء التي عانقت عذابات التمزق في أعماق الإنسان ودفتها إلي مواجهة العنف والاستفزاز. وتأتي تقاطعات الحركة والضوء والموسيقي، لتبعث توترًا مثيرًا للادراك والتساؤلات، وعلي مستوي آخر كشف منظور الإخراج عن رشاقة واضحة في تقنيات المسرح داخل المسرح، وأسلوب الدخول والخروج من شخصية إلي أخري، أما العلامات الميتاثياترية فقد أضافت للعرض أبعادًا عقلية دالة عمقت مفاهيم التواصل والاشتباك مع واقعنا الحالي.كان ملامح التضافر الهارموني الجميل بين الأداء الغنائي وأسلوب التمثيل باعثة لتيار من الصراع العنيد بين عبثية الكائن ومحاولات إضفاء المعني علي وجود الإنسان، أما تصميم الملابس وألوانها الصارخة وتشابه خطوطها مع جميع الشخصيات، فقد طرحت مفهومًا فلسفيًا يؤكد أن الجميع مهرجون يلعبون أدوارًا باهتة في سيرك الحياة.كان التشكيل السينوغرافي للقاعة مثارًا للبساطة والدلالة، والوضوح الكاشف عن عنف برودة مركز الشرطة، حيث القضبان علي الجانبين، ومكتب المفتش في العمق، وخلفه النافذة المشبوهة بظلامها الشبحي الأسود، الشاهد علي جرائم المفتش، مدرس ركوب النوافذ-، الذي يرغم متهميه علي الجلوس علي حافة النافذة ويبدأ في إهانتهم يدفعهم إلي القفز والانتحار.هكذا ينتهي العرض الذي يكشف عن حقائق مريرة تؤكد التورط والتسلط والعذاب النفسي والقهر المخيف، والانتحار هربًا من وجود مشبوه.شارك في المسرحية الفنان «أشرف فاروق» فكان نجمًا لامعًا، لفت أنظار الجمهور لموهبته المتدفقة، وانتقالاته الناعمة وجماليات تجسيده للشخصيات المختلفة، التي جاءت حية، كاملة الاستدارة تنبض بالوعي والحساسية والعذاب، ورغم عنف المشاعر ومرارة الحقائق، إلا أن لمحات الكوميديا ورشاقة الهزل وكاريزما الفن الجميل قد أكدت أننا أمام كيان مسرحي يمتلك أدواته التي ينطلق بها إلي قلب وعقل الجمهور. أما كمال عطية، وسيد الفيومي فهما من فناني الكوميديا القادمين، المبشرين بصعود واعد. يتضح عبر الحضور الجميل، والموهبة وامتلاك الوعي الفني الصاخب.شارك في العرض أيضًا الفنانة الرقيقة سمية الإمام صاحبة الحس الفني الناعم، وكذلك باتع خليل، مصطفي الدوكي، ومحمد سمير. كان التشكيل السينوغرافي للفنان المتميز صبحي السيد، والأشعار الثائرة ليسري حسان، والموسيقي والألحان لأحمد الحناوي.

د.وفاء كمالو

هذا المحتوى من


رابط الخبر في المصدر: http://www.alkaheranews.gov.eg/new_test/index/show_n.asp?n_id=5647

--------------------------------------------------------------------------------
Cached by Alzoa.c
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عفت بركات
مشرف قسم المسرح وقسم أدب الطفل
عفت بركات


عدد الرسائل : 124
العمر : 52
الجنسية : مصرية
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

موت الفوضوي صدفة Empty
مُساهمةموضوع: رد: موت الفوضوي صدفة   موت الفوضوي صدفة I_icon_minitimeالسبت 31 مايو 2008, 11:31 pm

المخرج الصديق : عادل حسان
يسعدنا وجودك معنا
ومهما تحدثنا عن جهدك المسرحي لن نعطيك حقك فعلا
وفي انتظار عرضك الجديد " آخر المطاف " قريبا
ونجاح أكبر انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رامي نور
مشرف قسم نصوص أدبية



عدد الرسائل : 265
العمر : 46
الجنسية : سوري
تاريخ التسجيل : 13/06/2008

موت الفوضوي صدفة Empty
مُساهمةموضوع: رد: موت الفوضوي صدفة   موت الفوضوي صدفة I_icon_minitimeالأربعاء 02 يوليو 2008, 11:56 pm

لقد مررت من هنا
يسلمو هالايدين
مودتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتور : محمد ربيع هاشم
Admin
دكتور : محمد ربيع هاشم


عدد الرسائل : 1663
العمر : 54
الجنسية : مصر
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

موت الفوضوي صدفة Empty
مُساهمةموضوع: رد: موت الفوضوي صدفة   موت الفوضوي صدفة I_icon_minitimeالثلاثاء 08 يوليو 2008, 1:14 pm

الصديق الحبيب الذي لم أره منذ فترة ليست بالقليلة عادل حسان
سعدت جدا بك وبالأخبار الطيبة عنك ، وانا توقعت لك نجاحا مدهشا منذ قابلتك في بدايات التسعينات ، فأنت يا صديقي كتلة من التوهج وفي انتظار المزيد
مرحبا بك بيننا ، ونريد منك المزيد والمزيد هنا من الكتابات التي تثري واقعنا الأدبي ، ومن الأعمال المسرحية الناجحة جدا
شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://poems.mam9.com
عمرو حسان

عمرو حسان


عدد الرسائل : 18
العمر : 34
الجنسية : مصري
تاريخ التسجيل : 07/06/2008

موت الفوضوي صدفة Empty
مُساهمةموضوع: رد: موت الفوضوي صدفة   موت الفوضوي صدفة I_icon_minitimeالسبت 12 يوليو 2008, 3:53 am

موت فوضوي صدفه

موت الفوضوي صدفة Ami1889ev1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=715864520
عمرو حسان

عمرو حسان


عدد الرسائل : 18
العمر : 34
الجنسية : مصري
تاريخ التسجيل : 07/06/2008

موت الفوضوي صدفة Empty
مُساهمةموضوع: رد: موت الفوضوي صدفة   موت الفوضوي صدفة I_icon_minitimeالسبت 12 يوليو 2008, 3:55 am

صوره من العرض

موت الفوضوي صدفة Ami1791ka6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/profile.php?id=715864520
عفت بركات
مشرف قسم المسرح وقسم أدب الطفل
عفت بركات


عدد الرسائل : 124
العمر : 52
الجنسية : مصرية
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

موت الفوضوي صدفة Empty
مُساهمةموضوع: رد: موت الفوضوي صدفة   موت الفوضوي صدفة I_icon_minitimeالثلاثاء 15 يوليو 2008, 10:13 pm

شكرا لك يا عمرو على صور عرض موت الفوضوي صدفة ،
يظهر في الصورة أعلى من اليمين : المخرج عادل حسان ، الممثلون : باتع خليل ، كمال عطية ، أشرف فاروق ، سيد الفيومي ، سمية الامام ، ومحمد سمير ومصطفي الدوكي .
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موت الفوضوي صدفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فضاء الإبداع :: المسرح-
انتقل الى: